المدني
الصفحة الاساسية > المكتبة السمعية البصرية > رجالٌ حول الشيخ المدنيّ. > رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.

رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.

مقالات هذا القسم


سيدي الحاج عبدالرحمان النيفر رحمه الله (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

السبت 18 فيفري 2017 بقلم المدني
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه. هذا مقطع فيديو نادر يحمل مذاكرات وكلاما عزيزا من سيدي الحاج عبدالرحمان النيفر رحمه الله. وهو العارف بالله، الوليُّ الصالح الكامل، سيِّدي الحاج عبد الرحمن النِّيفَر التوزري، أصيل مدينة توزرَ ومن مواليدها سَنَة 1913 (...)


سَيدي الحاج البشير بالشيخ محمد، الشراحيلي (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

السبت 4 فيفري 2017 بقلم المدني
سَيدي الحاج البشير بالشيخ محمد، الشراحيلي. 1. كان سيدي الحاج بشير، مقدمَ الطريقة المدنية، في مدينة الشراحيل بالساحل التونسي، وذلك منذ ثَلاثينات القَرن الماضي. وقد وَافاه الأجل سنة 1974. وقَد اشتهرَ، رَحمه الله، بالعديد من الخصال العالية والفضائل الغالية، التي جعلت منه أحد أبطال الطريقة المدنية ورجالاتها الواصلين: 2. فقد كان، رضي (...)


سيدي الحاج مَحمود بن عُلْوان، رحمه الله تعالى (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

السبت 4 فيفري 2017 بقلم المدني
سيدي الحاج مَحمود بن عُلْوان، رحمه الله تعالى. كان سيدي الحاج مَحمود بن عُلْوان، رحمه الله تعالى من صَناديد الطريقة المدنية، ورجالاتها الميامين، ولد وعاش في مشيخة سيدي الناصر، من منطقة السواسي (بولاية المهدية)، وكان من آيات الله في الصدق والحسن النية وسلامة الاعتقاد. وقد عَيَّنَه سيدي محمد المدني، رضي الله عنه، مُقَدَّماً للطريقة في (...)


سيدي الحاج محمد بن قويدر التميمي، رحمه الله (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

السبت 4 فيفري 2017 بقلم المدني
سيدي الحاج محمد بن قويدر التميمي، رحمه الله. كان من أماثل الفقراء، وأفاضلهم الكِبار، كما تزَيَّنَ بالنسبة الشريفة إلى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، والانحدار من آل بيته الطاهرين الطيبين. كما كان من الأثرياء الكرماء الجوادين، الذين أنفقوا في سبيل الله ما شاءَ من الأموال ولم يبخلوا على طلَبَة العلم والعلماء، فَمن ذلك أنَّه جَدَّد (...)


سيدي الحاج المولدي بن الكيلاني زيايدية، رحمه الله تعالى (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

السبت 4 فيفري 2017 بقلم المدني
سيدي الحاج المولدي بن الكيلاني زيايدية، رحمه الله تعالى. هو سيدي الحاج المولدي، بن الكيلاني، بن زيايدية التميمي. من أفاضل الطَّريقَة المدنية الكُرَماء، وأفاضلها الطيبين الأوفياء، اختصه الله بأن يكون السائق الخاص لسيدي محمد المَدني، رضي الله عنه، وساح معه إلى العديد من البلدان والمدن منذ 1952. تَحَصَّل عَلى نَصيبٍ وافر من العلوم (...)


سيِّدي الشيخُ الطاهر عَبد الهادي (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

السبت 31 ديسمبر 2016 بقلم المدني
المُنَعَّمُ الأَغَرُّ، والوَليُّ الأبَرُّ، سيِّدي الشيخُ الطاهر عَبد الهادي، رَحمَه الله، طودُ الشُّموخِ ومَعدنُ الرسوخ الذي: كان مُداومًا على تِلاوَة القرآن الكَريم، مأسورًا بفيضهِ العَظيم، حَفِظَه في الصِّغَر، وأعادَ حِفْظَهُ في الكِبَر، حتَّى نَال شهادَة سَنة 2000 من الجَمعيَّة القرآنية (...)


فُقَراء العَجيلات، صِدقٌ على مرِّ العُقود (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

الاحد 13 نوفمبر 2016 بقلم المدني
ومِن بَيْن القرى التي تَنَوَّرت كليًّا بالطريقة المَدَنيَّة وبما فيها من الصلاح والتقوى، قَرية "العَجيلات، (وهي عِمادَة ضمن منطقة أولاد مولاهم بالسواسي، ولاية المَهدية). وقد كانت عامرةً بأهل الله الذاكرين مِن ذَوي البَركة والهدى، والعَزيمة والتقى. وهَؤلاء ثلة ممن تشَرَّفوا بأخذ الطريق على يد الشيخ محمد المدني، رَضي الله عنه، وصاحبوه (...)


سيدي الحاج عَبد الله البوغانمي، رَحِمه الله. (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

الاحد 30 أكتوبر 2016 بقلم المدني
1. سيدي الحاج عبد الله البوغانمي، من مواليد الشمال الغربي بتونس، وتحديدًا من منطقة تاجروين سنة 1920. وفيها عاش صباه، ومنها انتقلَ إلى تونس العاصمة بحثًا عَن العمل. واستقر به المقام هناكَ لتحفظَ عنه أجيال عديدة القرآنَ الكريمَ، ويؤمَّ الصلاة لعقود طويلة، ويكون خيرَ مِثالٍ وأجمل قُدوةٍ لطيب أخلاقه العالية. 2. وبعدَ سنواتٍ على (...)


الشيخ المَدني، في مدينة صفاقس 1952 (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

الجمعة 17 جوان 2016 بقلم المدني
صُورَةٌ غَرَّاء لجَمعٍ كَريم من السَادَة الفُقَرَاء، العَارفين بِالله، مَن يَغبِطهُم السَلاَطين والأمَرَاء. وَقَد اَجتَمَعوا في مَدَنية صفاقس سنةَ 1952 خِلاَل زِيَارة مباركةٍ قَام بِهَا الشَيخ محمّد المَدَني، رَضي الله عنه، حينها لِأحبابِهِ الذين اصْطفوا حَوله تَوقيرًا، ونَالُوا من فَيض مَقَالاَته إرشَادًا وَ تَذكِيرا. . 1. سيدي (...)


ألا يكونُ بعض النَّظر في أهل الله عِبادةٌ؟ (رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.)

الثلثاء 8 مارس 2016 بقلم المدني
ألا يكونُ بعض النَّظر في أهل الله عِبادةٌ؟ من حيث أنَّه اعتبارٌ بما كانَ لَهم من عَلِيِّ المقاماتِ، واتباعٌ لِسَيْرِهم إلى رَبِّ الأرض والسَّموات، واستحضارٌ لِهِمَمِهم العالية في طلب القُربات. سيدي الشيخ محمد المدني، جالسٌ على بساطِ السَّكينَةِ والوَقار، وسيدي الشيخ اسماعيل الهادفي، قائمٌ برسوم الأدَبِ والاعْتِبار، وسيدي الشيخ (...)


الصفحة الاساسية | الاتصال | محتوى الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 1637862

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المكتبة السمعية البصرية  متابعة نشاط الموقع رجالٌ حول الشيخ المدنيّ.   ?


  Tél: Zaouïa Madaniyya en FRANCE
Paris: +33 6 77 83 52 99   Lyon: +33 6 95 42 30 93
Grenoble: +33 6 63 12 78 30   Le Havre +33 6 13 95 21 24
Tél: Zaouïa Madaniyya en TUNISIE:
Tunis: +216 22 55 74 30

Creative Commons License

الزوار المتصلون حالياً: 7